لماذا تم إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية ؟

لماذا تم إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية ؟

تم إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لأسباب سياسية تتعلق بخريطة على قمصان نهضة بركان.

إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

طبقًا لموقع محتوى فقد وصلت بعثة نهضة بركان إلى مطار الجزائر الدولي قبل موعد المباراة بـ يومين واحتجزت السلطات الجزائرية قمصان الفريق بسبب تواجد خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء الغربية عليها، حيث تعتبر هذه المنطقة متنازع عليها بين المغرب والجزائر حيث رفض نهضة بركان خوض المباراة بدون قمصانه معتبر ذلك مساس بوطنيته.

حاول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) حل الأزمة، لكن دون جدوى وقرر الكاف في النهاية إلغاء المباراة ومنح نهضة بركان الفوز بنتيجة 3-0 واعتبر الكاف اتحاد العاصمة خاسر للمباراة بسبب عدم قدرته على ضمان سيرها بشكل طبيعي.

أثارت هذه الأزمة توترات سياسية بين الجزائر والمغرب وتم إيقاف رئيس اتحاد العاصمة عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة عام وغرم اتحاد العاصمة مبلغ 20 ألف دولار أمريكي.

وتقدم اتحاد العاصمة بطعن لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولي ضد قرار الكاف ولا يزال مصير كأس الكونفدرالية غير محدد حتى الآن وينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولي قبل اتخاذ أي إجراءات.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اجتماع بين مسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية، لمناقشة الحادث الذي وقع خلال مباراة بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان المغربي في ذهاب نصف كأس الكونفدرالية النهائي المقرر في 21 أبريل 2024.

سبق أن هنأ نادي اتحاد العاصمة الجزائري الجماهير الجزائرية والأندية الجزائرية وكل الجزائريين على مساعدتهم في أزمة مباراة نهضة بركان المغربي التي كانت مقررة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، ولم يحضر فريق نهضة بركان المغربي المباراة بسبب مصادرة قمصانه في المطار.

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، بسبب الأزمة وقرر الكاف أن الفريق الجزائري خسر مباراة الذهاب 3-0.

بعد جدل شمل احتجاز قمصان الفريق المنافس، لكن ذلك لم يضع حدًا للجدل الدائر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثيرت شكوك عديدة حول رد فعل الجزائر والأوضاع المحتملة لمباراة العودة التي ستقام في مدينة بركان المغربية.

وأخطرت لجنة مسابقات الأندية بالكاف الاتحاد الجزائري بضرورة التواصل مع السلطات في بلادها من أجل الإفراج الفوري عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الإفريقي، وعلى إثرها قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم استئناف القرار؛

وذكرت لجنة الاستئناف بالكاف في خطاب رسمي أن “الطعن المقدم من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الأندية بالكاف الصادر بتاريخ 20 أبريل 2024 قد تم رفضه”، في حين تم تأكيد قرار لجنة الأندية الصادر بالتاريخ نفسه.

وجاء في الرسالة أيضًا أنه وفقا للمادة 48 الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم،َ يجوز الطعن في هذا الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية، ويجب تقديم الاستئناف خلال عشرة أيام من تاريخ إخطاره بالقرار.

اطلع على: ما هي سبب تحية سفيان رحيمي لـ جماهير الهلال السعودي بعد التأهل لنهائي كأس اسيا

تعليقات (0)
إغلاق