اعدادات للخصوصية في الفيسبوك

أهم 7 اعدادات للخصوصية في “الفيسبوك” يجب تطبيقها الان لحماية خصوصيتك

مع ازدياد الوعي بخصوصية البيانات على الإنترنت أصبح من الضروري اتخاذ خطوات لحماية معلوماتك الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك إليك 7 إعدادات للخصوصية على “الفيسبوك” يجب عليك مراجعتها وتطبيقها الآن.

اعدادات للخصوصية في الفيسبوك

بحسب ما جاء به موقع محتوى إليك أهم 7 اعدادات للخصوصية في “الفيسبوك” قم أولًا بتخصيص من يمكنه مشاهدة منشوراتك من خلال الانتقال إلى صفحة إعدادات فيسبوك والنقر على أيقونة المثلث الصغير في أعلى ويسار الصفحة إذا كنت تستخدم اللغة العربية واخترت خيار “الإعدادات والخصوصية”، فيمكنك تحديد “الإعدادات” من قائمة العناصر التي تريد تغييرها سيؤدي هذا إلى إرسالك إلى صفحة إعدادات الحساب العامة.

اعدادات للخصوصية في الفيسبوك

حدد “الخصوصية” من قائمة الخيارات الموجودة على جانب الشاشة سترى بعض الخيارات لمن يمكنه رؤية منشوراتك على فيسبوك إذا اخترت “عام” فستكون منشوراتك مرئية للجميع، بما في ذلك الأفراد الذين ليس لديهم حسابات خاصة على فيسبوك إذا قمت بتحديد “الأصدقاء فقط” يمكن لأصدقائك على Facebook فقط مشاهدة منشوراتك.

اعدادات للخصوصية في الفيسبوك

انتقل إلى إعدادات الخصوصية وتحكم في من يمكنه البحث عنك من خلال البحث باسمك أو رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني واختر من يمكنه رؤية قائمة اصدقائك من خلال إعدادات الخصوصية، مثل “الأصدقاء” أو “أنا فقط”.

اعدادات للخصوصية في الفيسبوك

انتبه جيدًا لما تنشره على الفيسبوك أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر هناك العديد من الأفراد الذين يلاحظون منشوراتك، لذا لا تشارك الكثير من التفاصيل الشخصية عنك أسهل طريقة للحفاظ على الخصوصية هي تجنب نشر أي شيء يشير إلى هويتك أو عنوانك أو مكان عملك، بالإضافة إلى أي شيء آخر تعتبره خاصًا ولا تريد أن يعرفه الآخرون.

يسمح لك “فيسبوك” بربط حسابك بتطبيقات ومواقع ويب أخرى لتسهيل مشاركة المعلومات واستخدام ميزات إضافية، ومع ذلك قد تمنح هذه التطبيقات الوصول إلى بياناتك الشخصية لذلك من المهم مراجعة التطبيقات المتصلة بحسابك بانتظام وإزالة أي تطبيق لا تستخدمه أو لا تثق به.

تعد المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان لحماية حسابك على فيسبوك من الوصول غير المصرح به إلى جانب كلمة المرور، ستحتاج إلى إدخال رمز ثاني مثل رمز يتم إرساله إلى هاتفك، عند تسجيل الدخول وهذا يجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى حسابك حتى لو حصلوا على كلمة المرور الخاصة بك ويجب مراجعة سجل نشاطك على “الفيسبوك وقم بحذف أي معلومات لا ترغب في الاحتفاظ بها.

يؤدي تقليل فرصة تلقي طلبات الصداقة من أفراد لا تعرفهم إلى تحسين خصوصية ملفك الشخصي على فيسبوك ويمكنك إزالة هذه الطلبات أو تقليلها عن طريق تغيير إعدادات الخصوصية على الفيسبوك.

كن حذرًا بشأن المعلومات التي تشاركها على “الفيسبوك” وتجنب مشاركة معلومات حساسة مثل كلمات المرور أو البيانات المالية وتأكد من استخدام كلمة مرور قوية لحسابك على الفيسبوك وقم بتحديث تطبيق الفيسبوك بانتظام للحصول على أحدث ميزات الأمان.

اطلع علي: إنتشار أحدث تسريب لتصميم هاتف آيفون 16 الجديد


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *