هاتف سامسونج S23 Ultra

سبب هبوط سعر هاتف سامسونج S23 Ultra في السوق المصري

مع إطلاق هاتف Galaxy S24 Ultra في فبراير 2024، أصبح S23 Ultra الهاتف السابق من سامسونج هو الخيار الأفضل لمحبي هواتف سامسونج المميزة، وهذا  أدى إلى انخفاض سعره بشكل ملحوظ لجذب المزيد من المشترين.

هبوط في أسعار S23 Ultra في السوق المحلي

وفقًا لموقع محتوى فقد شهد S23 Ultra طلب أولي مرتفع عند إطلاقه لكن مع مرور الوقت هدأت حدة الطلب، مما أدى إلى تراكم الوحدات لدى تجار التجزئة، الذين اضطروا إلى خفض الأسعار لجذب المشترين وزادت المنافسة في سوق الهواتف الذكية عالية الجودة مع إطلاق العديد من الهواتف الرائدة من قبل شركات أخرى مثل Xiaomi وOppo وVivo، مما دفع سامسونج إلى خفض أسعار هاتفها S23 Ultra للحفاظ على قدرتها التنافسية.

بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم العديد من المتاجر الإلكترونية ومحلات بيع الهواتف المحمولة عروضًا ترويجية وخصومات على S23 Ultra لجذب المزيد من الزبائن .

وهذا كان له أثر واضح في انخفاض سعره بشكل عام؛ وعلى مدار العام الماضي شهد الجنيه المصري انخفاضًا في قيمته مقابل الدولار الأمريكي.

مما أدى إلى ارتفاع التكلفة الخاصة باستيراد الهواتف الذكية، بما في ذلك S23 Ultra، ولكن في المقابل قامت سامسونج بخفض أسعارها بالجنيه المصري لمواجهة هذا الانخفاض، مما أدى إلى انخفاض السعر الفعلي للمستهلكين.

هاتف سامسونج S23 Ultra

يرجع هبوط سعر هاتف سامسونج S23 Ultra في السوق المصري إلى مزيج من العوامل الاقتصادية والتنافسية، مع إطلاق هاتف Galaxy S24 Ultra الجديد، وانخفاض الطلب، وزيادة المنافسة، والعروض الترويجية، وتغيرات العملات ومن المهم ملاحظة أن أسعار الهواتف الذكية قابلة للتغير باستمرار.

مواصفات هاتف سامسونج S23 Ultra

الشاشة  حجمها 6.8 بوصة ودقتها 3088 × 1440 بكسل (Quad HD+)
معدل التحديث 120 هرتز (مع إمكانية التغيير إلى 1 هرتز) وعمق اللون 16 مليون لون
المعالج Snapdragon 8 Gen 2 ويحتوي علي ثماني نوى
الذاكرة العشوائية (RAM)  8 جيجابايت أو 12 جيجابايت وسعة التخزين

256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت

الكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8

وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل

بفتحة عدسة f/2.2

وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل

بفتحة عدسة f/2.4 مع تقريب بصري 3x وكاميرا أمامية 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.

البطارية سعتها 5000 مللي أمبير والشحن السريع 45 واط والشحن اللاسلكي 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي: 4.5 واط ويحتوي الهاتف على قلم S Pen مدمج لمقاومة الماء والغبار IP68 ونظام التشغيل Android 13 مع واجهة One UI 5.1.

اطلع على: هل يعد هاتف HONOR Magic 6 Pro الأفضل للمصورين


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *