السكة الحديد تشارك الجمهور الاحتفال بأعياد الربيع

السكة الحديد تشارك الجمهور الاحتفال بأعياد الربيع بقيام “رحلة اليوم الواحد”

تزامناً مع حلول أعياد الربيع واحتفالات عيد شم النسيم تعلن السكة الحديد المصرية، بالتعاون مع وزارة النقل عن إطلاق سلسلة من “رحلات اليوم الواحد” المميزة التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للمواطنين للاستمتاع بالطبيعة والاحتفالات الربيعية في أجواء من البهجة والسرور.

السكة الحديد تشارك الجمهور الاحتفال بأعياد الربيع

تبدأ هذه الرحلات من القاهرة في تمام الساعة السابعة صباحًا، حيث تنطلق القطارات محملة بالمحتفلين نحو عدة محطات تتميز بجمالها الطبيعي وأهميتها الثقافية. المحطات التي ستتوقف عندها هذه الرحلات هي محطة بنها ومحطة طنطا ومحطة إيتاي البارود ومحطة دمنهور، ومحطة سيدي جابر

تم تصميم هذه الرحلات لتكون مريحة وممتعة، حيث توفر الفرصة للمسافرين لاستكشاف البيئات الطبيعية والثقافية المتنوعة التي تقدمها هذه المدن، والعودة إلى القاهرة في الساعة السادسة مساءً، ومن المقرر أن تنطلق هذه الرحلات يوم الإثنين 6 مايو 2024.

وهو اليوم الذي يتزامن مع عيد شم النسيم، مما يوفر فرصة فريدة للمشاركة في الاحتفالات التقليدية مثل تناول الفسيخ والرنجة، والاستمتاع بالألعاب الشعبية والأنشطة الخارجية في جو من الألفة والمرح.

تدعو الهيئة العامة للسكك الحديدية المصرية جميع المواطنين للاستفادة من هذه الفرصة للاحتفال بأعياد الربيع، والتمتع بتجربة مميزة ومريحة عبر “رحلة اليوم الواحد”، وهذه الرحلات ليست فقط فرصة للاستمتاع بالجمال الطبيعي ولكن أيضًا لإعادة الاكتشاف والاستمتاع بثقافتنا الغنية في جو تسوده المودة والأخوة.

وهذه المبادرة تؤكد على التزام السكك الحديدية المصرية ووزارة النقل بتعزيز خدماتها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتشجيع السياحة الداخلية وتعزيز التواصل الثقافي والاجتماعي بين المختلف محافظات ومدن مصر.

لتعزيز تجربة الرحلات وجعلها أكثر متعة وفائدة للمشاركين، قامت الهيئة العامة للسكك الحديدية باتخاذ عدة خطوات استعدادية وتحسينية، حيث تم تجديد وتحسين عربات القطارات لضمان رحلة مريحة وآمنة للمسافرين، وتوفير خدمات ترفيهية ومعلوماتية على متن القطار، بما في ذلك معلومات عن التقاليد الثقافية والأماكن السياحية في المدن المستهدفة.

تعزيز الإجراءات الأمنية في المحطات وعلى متن القطارات لضمان سلامة الركاب، والتنسيق المسبق مع السلطات المحلية في المدن المستهدفة لتسهيل الدخول والخروج من المحطات وضمان تجربة سلسة للمشاركين إلى جانب تعاون مع المطاعم ومقدمي الخدمات في المدن المستهدفة لتوفير عروض خاصة للمسافرين، والتنسيق مع الجهات السياحية لتقديم جولات إرشادية في المواقع السياحية والأثرية لتعزيز التجربة الثقافية.

تنظيم فعاليات خاصة في المحطات وعلى متن القطار، بما في ذلك الفنون الشعبية والموسيقى التقليدية، لإضفاء جو من البهجة والاحتفال، وتوفير فعاليات للأطفال لجعل الرحلة ممتعة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك ورش عمل تعليمية وألعاب تفاعلية، إلى جانب إطلاق حملات ترويجية على مختلف وسائل الإعلام والمنصات الاجتماعية للتعريف بالرحلات وأهميتها في تعزيز التراث والثقافة المصرية.

تقديم عروض خاصة وخصومات للمجموعات الكبيرة والعائلات لجذب أكبر عدد من المشاركين، وبهذه التحسينات والترتيبات، تأمل السكة الحديد المصرية ووزارة النقل في توفير تجربة فريدة وممتعة تليق بأهمية وجمال احتفالات أعياد الربيع وعيد شم النسيم، وتشجيع السياحة الداخلية والاستمتاع بجمال مصر الطبيعي والثقافي.

اطلع على: تفاصيل .. انطلاق أول قطار سكة حديد إلي سيناء بعد انقطاع سنوات


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *