تفاصيل .. انطلاق أول قطار سكة حديد إلي سيناء بعد انقطاع سنوات

تفاصيل .. انطلاق أول قطار سكة حديد إلي سيناء بعد انقطاع سنوات

بعد سنوات من الانتظار والجهود المضنية تعود الحياة إلى خطوط السكك الحديدية في سيناء، بانطلاق أول قطار يعبر الأراضي الوعرة والجميلة لهذه المنطقة الفياضة بالتاريخ والحضارة، وبداية جديدة تعلنها الهيئة القومية للسكة الحديد تعلن فيها عن إكمال مشروع إعادة تأهيل وإنشاء خط سكة حديد يمتد من الفردان شرق بورسعيد إلى بئر العبد، العريش، وصولاً إلى طابا.

انطلاق أول قطار سكة حديد إلي سيناء

يأتي هذا المشروع الضخم ليعيد لسيناء نبض الحياة الذي طال انقطاعه، ويفتح أبواب التواصل والتنمية لأهالي هذه المنطقة العريقة، ويمتد الخط لمسافة تقدر بحوالي 500 كيلو متر، ما يجعله شرياناً حيوياً ينبض بالحركة والحيوية، يعيد الحياة إلى القرى والمدن التي انتظرت طويلاً هذا اللقاء مع التقدم والتطور.

إن إعادة تشغيل الخط في سيناء ليست مجرد توسيع لشبكة السكك الحديدية، بل هي نقلة نوعية تعيد ترتيب أوراق الحياة اليومية لسكان تلك المنطقة فبعد سنوات من الانعزال والصعوبات في التنقل، يأتي هذا الإنجاز كأمل جديد للتواصل والتبادل الاقتصادي والثقافي بين السكان وبين المناطق الأخرى في مصر.

يعد تشغيل هذا الخط الحديدي أيضاً فرصة جديدة لتطوير البنية التحتية في المنطقة، فهو يفتح أبواب الاستثمار في السياحة والنقل والخدمات الأخرى التي ستستفيد من حركة الركاب والبضائع التي ستمر عبره كما يعتبر رفع كفاءة الكباري والمحطات على طول الخط إلى محطة بئر العبد بسيناء خطوة هامة نحو توفير خدمات موثوقة وآمنة للمسافرين والبضائع.

وبالإضافة إلى ذلك يعزز هذا الخط الحديدي الجديد الربط بين مدن سيناء ومناطقها المختلفة، حيث يمتد الخط حتى مدينة العريش، وتم إنشاء خط جديد يربط العريش بطابا عبر وسط سيناء، مما يعزز التواصل والتنمية في جميع أنحاء المنطقة.

وتأتي إعادة تشغيل خط السكة الحديدية إلى سيناء في وقت استثنائي، حيث يتزامن مع الاحتفالات بأعياد سيناء، ما يجعل هذا الإنجاز أكثر أهمية ودلالة على الروابط العميقة بين الشعب المصري وأرضه العظيمة.

تعتبر إعادة تشغيل خط السكة الحديدية إلى سيناء بمثابة بداية جديدة لتلك المنطقة الجميلة، فهي بداية لفصل جديد من الرخاء والتنمية، وفرصة لإعادة اكتشاف جمالها الطبيعي وتاريخها العريق، ومكانة خاصة في قلوب المصريين والعالم أجمع.

اطلع على: 25 ألف غرفة سياحية تضاف إلي الفنادق المصرية نهاية هذا العام لدعم خطة مصر للنهوض بمجال السياحة

تعليقات (0)
إغلاق