محمد عبده يعلن عن إصابته بالسرطان

محمد عبده يعلن عن إصابته بالسرطان، وتلقيه العلاج الكيماوي في باريس

قبل أيام انتشر تسجيل صوتي محزن للفنان محمد عبده حيث كشف أنه قد أصيب بالسرطان وبدأ في تلقي الكيماوي في باريس منذ فترة، وكان لهذا التصريح آثر سلبي على متابعيه ومحبيه فقد أعربوا عن مدى حزنهم لذلك ودعمهم له، وكان هذا التسجيل بينه وبين الأمير بدر بن عبد المحسن، وذلك قبيل وفاته بيوم واحد.

محمد عبده يعلن عن إصابته بالسرطان

قبل أن يكشف الفنان محمد عبده عن التسجيل الصوتي الذي كان عبارة عن مكالمة بينه وبين الأمير بدر ظهر في برنامج تفاعلكم الذي يعرض على قناة العربية معبرًا عن مدى حزنه على رحيل الأمير مع ذكر بعض المواقف التي جمعت بينهما منذ الستينات في القرن السابق.

وقد كان التسجيل يتضمن خليط من المشاعر ما بين الود والإخوة الخالصة، وقد صرح فيه محمد عبده بالبدء في تلقي جرعات الكيماوي، وكان رد الأمير متضمن الدعوات بأن يتجاوز المرض مع تعبيره عن محبته.

ومما قيل على لسان محمد عبده أثناء الاتصال:

“يا حبيبي يابدر يا رفيق الدرب، وصديق العمر الوفي الحبيب، ياللي شكلنا خريطة المملكة العربية السعودية، ووحدناها بكلماتها وأنماطها وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمة واحدة مفهومة ومرغوبة في كل مكان، هذا شيء كبير جدًا والأثر اللي صار فينا منها بسيط جدًا” .

وقد أكمل حديثه ليحزن جمهوره قائلًا:

“الآن أنت تأخذ كيماوي، وأنا أخذ كيماوي في باريس” .

وقد رد عليه الأمير بدر بود:

” حبيبي يا محمد، أنا ما أدري ايش أقول، أنا داري إنك أقوى من كل شيء، أنا وأنت على طريق الشفاء وعلى طريق إننا نرجع أحسن وأحسن بإذن الله”.

وقد أكمل قائلًا:

“أنا متأكد يا محمد أنت مو إنسان عادي، أنت تجاوزت صعاب ما شعر بها أي أحد، اللي أنجزته يا أبو عبدالرحمن تفخر به البلد، وأنا متأكد أنك ستتجاوز هذه المرة أيضًا لأني واثق في الله سبحانه وتعالى، وإن شاء الله نجتمع أنا وياك ونسوي أشغال ونغني، بس لا تتأخر عن أخوك، تراني أخوك دائمًا يا محمد وأنت حبيبي”.

وقد رحل عن العالم الشاعر بدر أثناء تواجده في باريس، عقب مأساة مع السرطان متجاوزًا الـ 75 عاماً، ولكنه ترك إرث كبير من النصوص الشعرية والمغناة، وجميعها ذات مستوى راقي معبرة عن معاني الحب وكذلك الغزل وحب الوطن.

محمد عبده يعلن عن إصابته بالسرطان

ومن المهم ذكر أن جمهور محمد عبده الذين دائمًا ما يمدحون في أعماله الفنية وحضوره الطاغي، يستمرون في تواجدهم الآن معه في تلك المحنة، مع تعبيرهم المستمر عن دعمهم وحبهم من خلال رسائل وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

فالكثيرون منهم لا يكفوا عن إرسال أمنياتهم بالشفاء له، آملين أن يتمكن من تجاوز هذه المرحلة العصيبة بسلام وصحة، وأن يعود إليهم بصحة جيدة ونشاط متجدد ليمتعهم بصوته وفنه المبدع.

اطلع على: ما هي أسباب طلاق الفنان أحمد جمال سعيد بعد زواج دام 12 عام


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *