وزير الحج

وزير الحج: الـ 10 أيام القادمة فرصة مناسبة لتأدية العمرة، قبل موسم الحج

لاشك في أن كل المسلمين يرغبون في زيارة بيت الله الحرام لتأدية فريضة الحج والعمرة بقلب نقي ومحب، والتي تعتبر أفضل أمنيه بالنسبة لهم، وقد أكد وزير الحج أن ال10 أيام المقبلة فرصة جيدة لتأدية العمرة وحثهم للمبادرة في التقديم.

تصريح وزير الحج

لقد صرح وزير الحج والعمرة في المملكة السعودية الدكتور “توفيق الربيعة” عبر حسابه الرسمي على منصة إكس أن العشرة أيام المقبلة أنسب فترة من أجل تأدية فريضة العمرة قبل موسم الحج، حيثُ يكون الحرم المكي الشريف مؤهل لذلك على جميع الراغبين في أداء العمرة بالاستعداد خلال تلك الأيام كونها مناسبة قبل بداية موسم الحج.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية بإيقاع غرامة مالية مضاعفة على جميع المخالفين لتعليمات الحج، وقد شددت الوزارة عليها، ويبلغ قيمتها عشرة آلاف ريال سعودي، ويكون ذلك عند تكرار الوقوع في المخالفة.

كما أكدت على أهمية الالتزام بجميع الأنظمة والتعليمات الخاصة بالحج، من أجل أن يتمتع ضيوف الرحمن براحة تامة عند أداء نسكهم وتملكهم حالة من الأمن وطمأنينة كافية.

وزير الحج

ومن المعروف أن العقوبة المفروضة على كل من يضبط وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون أي تصريح تكون السجن لفترة قد تصل إلى ستة أشهر فرض غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي، وكذلك المطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية.

وذلك بحكم قضائي، علاوة على ترحيل الناقل المخالف حتى إذا كان وافد من بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع دون تردد من الولوج إلى المملكة السعودية، طبقاََ للفترة المحددة، وقد تتعدد الغرامة المالية طبقاََ لتعدد المخالفين المنقولين.

كما حثت الوزارة السعودية الإبلاغ عن جميع المخالفين دون تردد، وذلك عن طريق التواصل على الرقم “911 “في المناطق التالية “مكة المكرّمة والرياض” وكذلك الاتصال على الرقم “999 “في جميع المناطق الأخرى الموجودة في المملكة، حتى يسير النظام داخل البلد.

اطلع على: وزارة الحج والعمرة تعلن رسمياً : بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج 1445


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *