مصر للألمونيوم تحقق أرباح 5.2 مليار 

بنسبة نمو 52% خلال 9 أشهر ؛ مصر للألمونيوم تحقق أرباح 5.2 مليار جنية

حققت شركة مصر للألومنيوم إنجاز هام خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2023-2024، حيث قفزت أرباحها الصافية بنسبة 33% لتصل إلى 5.23 مليار جنيه مصري ويعد هذا الارتفاع نتيجة لنمو ملحوظ في إيرادات الشركة بنسبة 52% لتصل إلى 22.46 مليار جنيه مصري.

مصر للألمونيوم تحقق أرباح 5.2 مليار

بحسب ما جاء به موقع محتوى فقد أرجعت الشركة نمو أرباحها خلال الأشهر التسعة الماضية إلى التغيرات في متوسط أسعار العملات الأجنبية وخفض التكاليف وتطوير نهج مرن للتعامل مع أسعار المعادن في السوق المحلية والصادرات وأسعار المواد الخام الأولية، واعتمدت شركة مصر للألومنيوم ميزانية تقديرية معدلة للعام المالي التالي (2024-2025)؛ مما أدى إلى زيادة توقعات الأرباح والإيرادات المتوقعة عن التوقعات السابقة.

وتتوقع الشركة تحقيق صافي ربح قدره 10.25 مليار جنيه في العام المالي المقبل ارتفاعًا من 4.9 مليار جنيه في نهاية العام المالي الحالي وتهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات بقيمة 38.767 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

حيث شهدت أسعار الألمنيوم العالمية ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية، مما انعكس بشكل إيجابي على إيرادات الشركة وأرباحها حيث نجحت الشركة في تحسين كفاءة عملياتها الإنتاجية، مما أدى إلى خفض التكاليف وزيادة الربحية وقامت الشركة بتنفيذ استراتيجيات تسويقية فعالة أدت إلى توسيع قاعدة عملائها وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها.

مصر للألمونيوم تحقق أرباح 5.2 مليار 

وتعد هذه النتائج بمثابة شهادة على قوة ومتانة شركة مصر للألومنيوم، وإمكانياتها الواسعة في تحقيق المزيد من النمو والتطور في المستقبل ووضعت المؤسسة موازنة جديدة للعام المالي المقبل على أساس سعر الدولار 45 جنيها وأعلنت شركة مصر للألومنيوم نتائج مناقصة مشروع الترميم الصناعي وذكرت المؤسسة أن شركتين قدمت عروضًا فنية: شركة NFC الصينية، وشركة Fleet Energy الإماراتية.

وأشارت إلى أن المقترحات تمت معالجتها فنيًا ويتم حاليًا مراجعتها من قبل اللجنة المختصة بالشركة، وذكرت شركة مصر للألومنيوم أنه ليس لديها معلومات عما يثار بشأن وجود اتفاق مبدئي مع شركة الإمارات العالمية للاكتتاب في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم.

وجاء ذلك ردًا على استفسار البورصة حول ما نشر تحت عنوان اتفاق مبدئي مع شركة الإمارات الدولية للاكتتاب في زيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم.

وذكرت شركة مصر للألومنيوم أنه ليس لديها علم بإنشاء مصنع للألمنيوم بالقرب من العين السخنة جاء ذلك ردًا على أسئلة البورصة بشأن ما نشر تحت عنوان “شراكة مصرية إماراتية لإنشاء مصنع للألمنيوم بالعين السخنة” أوضحت شركة مصر للألمنيوم لم تتقدم أي شركة بعطاءات لمشروع ترميم الشركة.

طرحت شركة مصر للألومنيوم مناقصة لدعوة شركات المقاولات باستخدام تقنية EPC لتقديم مقترحات لإعادة تأهيل المصنع الحالي ويشمل نطاق العمل القطاعات التالية: خطوط إنتاج الألمنيوم، محولات الشبكات الكهربائية ووحدات الطاقة، شبكات المياه وضواغط الهواء ومعدات محطات الوقود الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك سيتم أيضًا تجديد مصنع درفلة الألومنيوم وقطاع الورش ومصانع البثق والمختبرات وقطاع النقل ومعدات التفريغ والشحن بميناء سفاجا، وأجلت شركة مصر للألمنيوم الموعد النهائي لتقديم العروض الفنية والمالية لمشروع إعادة تأهيل مصنع الدرفلة والذي كان مقررًا يوم 12 نوفمبر الجاري.

وأرجعت المؤسسة قرارها إلى طلب عدد من الشركات التي أرادت تمديد المهلة نظرا لأن المناقصة حددت عددًا كبيرًا من الأعمال وتقوم الشركة بإعادة تأهيل نطاق أعمالها وخطوط إنتاج الألمنيوم، ومحولات الشبكات الكهربائية ومولدات التيار ومعدات مصنع قضبان الموصلات الأنودية، وكذلك منطقة الكربون وشبكات المياه ومعدات ضواغط الهواء ومحطات الوقود الصناعية وقطاع المسبك.

كما يتضمن المشروع تجديد مصنع درفلة الألمنيوم وقطاع الورش ومصنع البثق والمختبرات وقطاع النقل ومعدات التفريغ والشحن بميناء سفاجا وارتفعت أرباح شركة مصر للألومنيوم 1.3 مرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي لتصل إلى 3.9 مليار جنيه.

اطلع على: #مصر_تنطلق_للمستقبل: هاشتاج جديد على تويتر يجسد الانجازات المصرية


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *