أول لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي

“صلاح” يصبح أول لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي يصنع ويسجل 10 اهداف لمدة 3 مواسم متتالية

حقق النجم المصري محمد صلاح إنجاز استثنائي لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بتسجيله وصناعته 10 أهداف على الأقل في 3 مواسم متتالية ففي 16 مايو 2024، صنع صلاح 3 أهداف خلال فوز ليفربول على ليستر سيتي بنتيجة 3-0، ليصل إلى 10 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

صلاح يصبح أول لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي

انضم صلاح إلى قائمة تضم أساطير مثل تييري هنري، لكنه تفوق عليهم كونه اللاعب الوحيد الذي حقق ذلك الإنجاز في 3 مواسم متتالية ولم يكتف صلاح بذلك بل واصل تألقه بتسجيله هدفًا في المباراة التالية ضد مانشستر يونايتد، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف أو أكثر ويصنع 10 تمريرات حاسمة أو أكثر في 3 مواسم متتالية.

ويعد هذا الإنجاز شهادة على قدرات صلاح الاستثنائية كلاعب هجومي متكامل، حيث يجمع بين المهارات الفردية المميزة والقدرة على صناعة اللعب لزملائه وهذا ليس السجل الوحيد الذي حطمه صلاح هذا الموسم، فقد أصبح أول لاعب في صفوف ليفربول يسجل 20 هدف أو أكثر في 3 مواسم متتالية منذ 57 عام.

كما أنه ثالث لاعب في تاريخ النادي يسجل 25 هدفًا أو أكثر في 4 مواسم متتالية ولا شك أن صلاح سيواصل كتابة التاريخ وتقديم المزيد من الإنجازات الرائعة في مسيرته الكروية المتميزة.

يشغل تراجع مستوى محمد صلاح مع ليفربول في الآونة الأخيرة عقول الجماهير والخبراء، باحثين عن تفسير لتراجع أداء النجم المصري الذي برز كأحد أفضل لاعبي العالم في المواسم الماضية وتتنوع التفسيرات المقدمة لتفسير هذا التراجع، وتتراوح بين الإجهاد البدني والتكتيكي.

 

لعب صلاح عدد هائل من المباريات خلال العام الماضي، مع مشاركته مع ليفربول ومنتخب مصر في مختلف البطولات، مما قد يفسر شعوره بالإرهاق والتأثير على أدائه وتعرضه للإصابة في كأس أمم إفريقيا 2024 قد يكون قد أثر على لياقته البدنية بعد عودته.

أول لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي

تغيير طريقة لعب ليفربول مع المدرب الجديد يورغن كلوب قد يكون قد أثر على دور صلاح وانسجامه مع خطة اللعب الجديدة وازدياد تركيز الخصوم على صلاح ومراقبته بشكل مكثف قد حد من حركته وفرصه للتسجيل وافتقاد ليفربول للانسجام ككل كفريق قد يكون قد أثر على أداء جميع اللاعبين.

بما في ذلك صلاح وبينما تبقى الأسباب الحقيقية لتراجع مستوى صلاح غير مؤكدة، فإنه من المهم تحليل جميع العوامل المحتملة للوصول إلى تقييم دقيق ويشار إلى أن صلاح نفسه قد رفض الحديث عن تراجع مستواه، مما يزيد من الغموض حول هذا الأمر.

ويعتبر صلاح أسرع لاعب يسجل 50 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 29 مباراة وأكثر لاعب مصري تسجيل للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اطلع على: هل الظهور في اعلان القميص الجديد دليل علي بقاء محمد صلاح في ليفربول ؟


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *