أول مكتب في الشرق الاوسط لصندوق النقد الدولي يصبح في “الرياض” رسمياً

أول مكتب في الشرق الاوسط لصندوق النقد الدولي يصبح في “الرياض” رسمياً

يلعب صندوق النقد الدولي (IMF) دور هام في دعم التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي في جميع أنحاء العالم، ولذلك فقد أسس شبكة واسعة من المكاتب الإقليمية في مختلف الدول، وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث يتواجد من خلال أربعة مكاتب إقليمية تقع في  الرباط المغرب، وفي  بيروت بلبنان وفي مسقط بعمان، أما في الرياض السعودية، يعد هذا المكتب أحدث مكتب تم افتتاحه رسميا لصندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط.

أول مكتب في الشرق الاوسط لصندوق النقد الدولي

يسعدنا الإعلان عن افتتاح أول مكتب لصندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في خطوة تاريخية تعزز التعاون بين الصندوق ودول المنطقة العربية ويأتي افتتاح هذا المكتب في إطار التزام صندوق النقد الدولي بتعزيز التعاون مع دول المنطقة العربية ودعم جهودها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وسيعمل المكتب الجديد على تعزيز التواصل مع الدول العربية وتقديم الدعم الفني والمشورة المتخصصة في مجالات الاقتصاد الكلي والتمويل العام وإدارة النقد الأجنبي والتنمية المالية وسنسعى جاهدين من خلال هذا المكتب الجديد إلى تقديم أفضل الخدمات للدول العربية.

وإتاحة الفرصة أمامها للاستفادة من خبرات صندوق النقد الدولي، وإليكم بعض النقاط الهامة حول هذا المكتب الجديد حيث يقع المكتب في برج الفيصلية في العاصمة السعودية الرياض.

  • طاقم العمل: يتكون من خبراء اقتصاديين وماليين ذوي خبرة واسعة في مجالات عمل صندوق النقد الدولي.
  • المهام: سيقدم المكتب الجديد مجموعة واسعة من الخدمات للدول العربية، بما في ذلك الدعم الفني والمشورة المتخصصة في مجالات الاقتصاد الكلي والتمويل العام وإدارة النقد الأجنبي والتنمية المالية.

أول مكتب في الشرق الاوسط لصندوق النقد الدولي

بناء القدرات من خلال برامج التدريب والفعاليات تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وإجراء البحوث والدراسات حول التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدول العربية.

تقدم مكاتب صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط مجموعة واسعة من الخدمات للدول الأعضاء، بما في ذلك الدعم الفني والمشورة المتخصصة في مجالات الاقتصاد الكلي والتمويل العام، وإدارة النقد الأجنبي والتنمية المالية، وبناء القدرات من خلال برامج التدريب والفعاليات، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وإجراء البحوث والدراسات حول التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدول العربية.

تسعى مكاتب صندوق النقد الدولي أيضا إلى مشاركة المعرفة والخبرات مع الدول الأعضاء، وتعزيز الحوار والنقاش حول القضايا الاقتصادية المهمة، بالإضافة إلى دعم الجهود الإصلاحية في الدول العربية.

اطلع على: تعرف علي 5 انواع تأشيرات ممنوعة من أداء الحج هذا العام 1445

تعليقات (0)
إغلاق