رئيس شعبة الأدوية يوضح : سعر لبن الأطفال المصري الجديد في وزارة الصحة

رئيس شعبة الأدوية يوضح : سعر لبن الأطفال المصري الجديد في وزارة الصحة

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر الحليب المخصص للأطفال، وذلك في ظل خطة الحكومة المصرية في خفض الأسعار على كافة المنتجات بما فيها الأدوية والألبان الصناعية.

ولقد أعلن رئيس شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية عن انخفاض أسعار لبن الأطفال بمعدل كبير، وذلك لأن مصر في تلك الفترة تسير على بعض الخطط القوية من أجل تصنيع الأدوية والمكملات الغذائية وخاصة الألبان الصناعية، حيث يتم اتباع خطة التصنيع وذلك من أجل المنافسة وفتح المجال من أجل التصدير للخارج.

كما أكد على عوف على أنه إنتاج الحليب المخصص للأطفال يكون بمعدل خمسين مليون عبوة ويتم منح وزارة الصحة خمسة وعشرين مليون علبة تقريباً، ويتم توزيعها على كافة المراكز، وذلك حتى يتمكن المواطن المصري من الحصول على اللبن بسعر مدعوم وبالتالي يحصل عليها المواطن بسعر خمس جنيهات في حين أن تكلفتها على الدولة تخطت المائة وخمسين جنيه خاصة بعد ارتفاع الدولار.

والجدير بالذكر أن علي عوف قد قام بالتأكيد على أن اللبن الصناعي المصري غير موجود إلا في منافذ وزارة الصحة، وذلك حتى لا يتم استغلال تلك السلعة الأساسية وبيعها في السوق السوداء، حيث يتم بيعها بأسعار تزيد عن مائتان جنيه وأكثر من ذلك.

تعليقات (0)
إغلاق